الرقة: مبادرة شعبية لقراءة كتاب سوسيولوجيا الحرية لحل القضايا العالقة في المجتمع

مثقفو الرقة ينظمون أنفسهم في مجموعات لقراءة كتب القائد عبد الله أوجلان سعياً منهم لحل القضايا الاجتماعية العالقة، وذلك في إطار مبادرة شعبية تم اطلاقها لمناقشة مرافعات القائد.

وفي هذا الإطار قال ِأحد أعضاء تلك المجموعات رعد الفاضل من مدينة الرقة؛ الهدف من المبادرة الشعبية التي انطلقت لمناقشة مرافعات القائد عبد الله أوجلان، هو حل القضايا الاجتماعية العالقة.

Open photo

لقد بدأت المبادرة بتشكيل تسعة مجموعات في منتصف عام 2023، وبسبب استمرار الانضمام لتلك المبادرة أصبح عددها 14 مجموعة، وتجتمع هذه المجموعات بشكل أسبوعي، ويرى المشاركون أن المرافعات تعد سبيل لحل القضايا في المجتمع. 

وتتوسع هذه المبادرة لتشمل عدد أكبر من المثقفين والمفكرين والشخصيات الاجتماعية، وأعضاء المؤسسات، واهالي مدينة الرقة حيث لقيت هذه المبادرة ترحيباً من الأهالي مما زاد عدد الملتحقين للمبادرة، لتنتشر في مقاطعات أخرى كالطبقة ومنبج. 

وتابع رعد الفاضل: "عقدنا جلسة لمثقفي الرقة لقراءة كتاب سوسيولوجيا الحرية للقائد والمفكر عبدالله أوجلان، ويتناول الكتاب حل القضايا العالقة في المجتمع، وبدأنا  بقراءة الكتاب في منتصف العام 2023، والمبادرةشعبية تطوعية تضم كافة شرائح المجتمع في الرقة وريفها".

واختتم، رعد الفاضل: "تستمر كافة الفئات الشعبية بالانضمام إلى المبادرة، وأهمية قراءة هذا المجلد لمعرفة القضايا الاجتماعية وكيفية حلها وفق كتاب القائد عبدالله أوجلان".